في إطار حرص كلية طب بنها ومستشفيات جامعة بنها على دعم العملية التعليمية والارتقاء بالمستوى العلمي والتدريبي للأطباء، شهد قسم الأمراض الصدرية جانبًا من فعاليات تدريب أطباء الامتياز، والذي يهدف إلى تنمية المهارات الإكلينيكية والعملية لدى الأطباء حديثي التخرج.
جاءت الفعاليات برعاية:
* أ.د/ محمد الأشهب – عميد كلية طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية
* ا.د/ نرمين عدلى _ وكيل طب بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
* ا.د / هشام رشيد _ وكيل طب بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث
* أ.د/ عمرو الدخاخني – المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها
* أ.د/ محمد شاكر – أستاذ الأمراض الصدرية ومدير مستشفيات جامعة بنها
وتحت إشراف وتوجيه :
🔹 أ.د/ محمد حسين – رئيس قسم الأمراض الصدرية
🔹 أ.د/ محمد عبد الشافي طبل – مدير برنامج تدريب أطباء الامتياز
وتضمنت الفعاليات ورشة عمل تدريبية حول كيفية التعامل مع حالات الأمراض الصدرية المزمنة بالعيادة الخارجية، مع تدريب عملي على كيفية أخذ التاريخ المرضي من المرضى بصورة دقيقة ومنهجية، إلى جانب محاضرة علمية متخصصة تناولت أهم أمراض الصدر وطرق التشخيص والعلاج الحديثة.
ويأتي هذا التدريب في إطار حرص القسم على إعداد أطباء الامتياز وتأهيلهم إكلينيكيًا وعلميًا للتعامل مع الحالات المختلفة بكفاءة واحترافية.
كما يتقدم القائمون على التدريب بخالص الشكر والتقدير لقسم الأمراض الصدرية، وللسيد الأستاذ الدكتور محمد حسين رئيس القسم، وللسادة منسقي القسم وعلى رأسهم د/. نوران سعيد، لما يبذلونه من جهد متميز في دعم العملية التدريبية للأطباء.