النائب ياسر منصور قدح يقدم مقترحا برلمانيا من أجل “أبطال العطاء”.. مبادرة “رد الجميل” لرفع المعاناة عن أصحاب المعاشات
كتب / احمد عصمت
بإيمان كامل بأن من أفنوا أعمارهم في خدمة الوطن يستحقون حياة كريمة تليق بتضحياتهم، تقدم النائب ياسر منصور قدح، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، باقتراح برغبة لتدشين مبادرة وطنية شاملة بعنوان “رد الجميل”.
المبادرة ليست مجرد دعم نقدي، بل هي رؤية شاملة لتحويل الدعم إلى خدمات ملموسة تحمي أصحاب المعاشات من تقلبات الأسعار والتضخم.
أبرز ملامح مبادرة “رد الجميل”:
خصم 50% فوري: على فواتير (الكهرباء، مياه الشرب، الغاز الطبيعي، والهاتف الأرضي).
البطاقة الفئوية: توفير السلع الغذائية والمعمرة بنصف الثمن من خلال المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الدولة.
كارنيه “الرواد”: خصومات 50% على دخول المتاحف، المسارح، والمنتزهات لضمان حياة ثقافية وترفيهية كريمة.
كيف سيتم التمويل دون إرهاق موازنة الدولة؟
طرح النائب آليات تمويلية ذكية ومبتكرة تضمن الاستدامة:
تفعيل دور المسئولية المجتمعية للشركات الكبرى.
تخصيص 1% من حصيلة الصناديق والحسابات الخاصة بالهيئات الخدمية.
تقديم تسهيلات ضريبية للقطاع الخاص المشارك في المبادرة.
استثمار وفورات التحول الرقمي وحوكمة الدعم.
النائب ياسر منصور قدح:
“الهدف هو أن يشعر المواطن بالتقدير في تفاصيل حياته اليومية، وأن تتحول المساندة من أرقام نقدية إلى رعاية حقيقية وشاملة.”
نحن لا نقدم منحة، بل نرد جزءاً من جميل هؤلاء الأبطال الذين بنوا بسواعدهم حاضرنا.